التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مؤسسة زايد للأعمال الخيريه والانسانيه ( تقرير جامعي)



  المقدمه:
هي مؤسسه خيريه غير ربحيه و غير حكوميه تأسست عام 1992 و تم تأسيسها على يد المغفور الشيخ زايد طيب الله ثراه
إن مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والانسانية وهي تنطلق إلى العام الخامس والعشرين على تأسيسها لتتطلع إلى مزيد من العطاء الانساني وإلى مزيد من التعاون الإيجابي لوضع استراتيجية واعية هادفة وفق دراسات بحثية  لمختلف المتطلبات، فاتحة أذرعها إلى المجتمع في دولة الامارات وفي العالم لمد يد التعاون والشراكة لتحقيق الأهداف الانسانية والقيام بواجباتها السديدة التي يرعى مسيرتها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة حفظه الله والمبادرات الكريمة التي يسارع بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء رعاه الله ، وكذلك فإن المؤسسة وبفضل التوجيهات الحكيمة والمتابعة الدؤوبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي ورعمه المتواصل فإن المؤسسة تسعى لتقديم المساعدات وتلبية نداء الواجب في كل أمر وطني يحتم عليها تقديم العون والمشاركة.

اهداف المؤسسه:
·      العمل الخيري : المساعده في دعم المراكز الثقافيه والانسانيه والمؤسسات اللتي تهتم بالتوعيه بتعاليم الدين الصحيحه في تطوير الحضاره الانسانيه.
·      التعليم: الإسهام  في دعم المدارس ومعاهد التعليم العام والعالي ومراكز البحث العلمي والمكتبات العامة ومؤسسات التدريب المهني، وتقديم المنح الدراسية وزمالات التفرغ العلمي
·      الصحه : الاسهام في انشاء و دعم المستشفيات و رعاية الاطفال و مراكز دعم المسنين
·      الاغاثه : الاسهام في اغاثة المناطق المنكوبه من جراء الكوارث الطبيعيه
·      الجوائز : انشاء الجوائز التي تكرم العلماء بما بذلوه من اكتشافات و جهود علميه لتحقيق التقدم.

فئات المساعده هي:
·      المساعدات الخيريه هي الخدمات اللتي تقدم لأفراد المجتمع
·      المساعدات الانسانيه هي الخدمات اللي تقدم لمجموعه من افراد المجتمع
·      المساعدات التنمويه هي المنشات اللتي تبنى لتقدم الخدمات العامه

دور المؤسسه :

تسعى مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية إلى تحقيق أهدافها ورؤيتها ورسالتها من خلال تطبيق دورها العلمي والمهني والإجتماعي والوطني


 

دور الاخصائي الاجتماعي في المؤسسه:
1-           تصميم الخدمات والبرامج التى يمكن للجمعية أن تقدمها.
2-  تنفيذ خدمات ومشروعات الجمعية وتحويل الأهداف والخطة إلى واقع
ملموس.
3- متابعة تنفيذ خطة العمل والتأكد من أن التنفيذ يتم حسب الخطة
الموضوع.
4- تقييم برامج وخدمات ومشروعات الخطة للتعرف على ما تم تحقيقه
5- وتحديد كفاءة الجمعية فى تقديم الخدمات وقياس فعالية الخدمات وتحديد
مدى إشباعها لاحتياجات المستفيدين.
المراجع:
مؤسسة زايد للأعمال الخيريه والانسانيه
http://www.zayed.org.ae/?page_id=1202

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نظرية الاداره العلميه في التنظيم ( تقرير جامعي)

بحث بعنــــوان : نظرية الادارة العلمية في التنظيم ( فريدريك تايلور )   مقدمة   قبل حلول عام 1880 لم يكن هناك أساس علمي وأسلوب منهجي تسير عليه الإدارات بالمؤسسات لإدارة العمال على الوجه الصحيح، فقد اعتمدت تلك الإدارات بشكل أساسي على الخبرة والمهارة و الحدس و الحس السليم فقط ، حتى ظهر فريدريك تايلور ذلك المهندس الشاب الذي جاء آنذاك ليغير تلك الأفكار بإرساء مبادئ الإدارة العلمية، إذ أكد بأنه ينبغي لمديري الإدارات المختلفة دراسة العمل بطريقه علمية متعمقة مرتبطة بمجال العمل، وألا يقوم العمل الإداري بناء على الحدث أو الخبرة أو المهارة فقط، و يقول فريدريك تايلور في كتابه إدارة الورشة الصادر عام 1930 "إن فن الإدارة هو المعرفة الدقيقة لما تريد من الرجال عمله، ثم التأكد من أنهم يقومون بعمله بأحسن طريقة وأفضلها". فريدريك تايلور هو الشخص الذي أثر في العمل التنظيمي و ذاك المهندس الأمريكي ،سعى لتحسين الكفاءة ، الذي شق طريقه حتى أصبح واحدًا من الأوائل في جيل جديد من الكتاب وأصحاب ا...

بحث عن رعاية المساجين

المقدمة: تعمل بعض الأجهزة المختصة في الحكومة منها و التطوعية أيضا على الاهتمام و الرعاية بالمسجونين و المفرج عنهم فهم يبذلون العديد من الجهود العلمية و العملية للقيام بهذه المهمة، منها الاهتمام بالمسجون فترة قبل السجن و أثنائه و بعد الافراج عنه، من الناحية النفسية خصوصا بعد الخروج من السجن و كيفية التعامل مع المجتمع و مدى درجات تقبل المجتمع له، فيصبح فردا طبيعيا منتجا للمجتمع، فيعمل على الابتعاد عن الجريمة و عدم الرجوع اليها، فتلك المهمة تسمى برعاية المسجونين و بأسرهم، فتعمل على تحقيق الأهداف المباشرة و غير المباشرة فترتكز على أهم المبادئ منها ما يلي: -    من الضروري معرفة السجين بما يدور حوله في الخارج فهو سوف يرجع الى هذه الحياة بعد الانتهاء من فترة العقوبة، من خلال رؤيته لوسائل الاعلام المختلفة، و عن طريق الزيارات و المراسلات. – أخذ الاذن للتصريح و الاتصال بالأشخاص الحسنين أخلاقيا و أسرهم تحت الرقابة العامة و السماح لهم بالزيارة و المراسلات بانتظام. وفي هذا الموضوع سوف أقوم بالبحث عن كيفية رعاية المسجونين والمفرج عنهم ، أتمنى من الله التوفيق والنجاح رعا...

دراسة حاله وكيفية العلاج للأخصائي الاجتماعي

دراسة حالة: كأخصائي اجتماعي أتت اليك حالة الطفل أمجد سامي، قم بدراسة و تحليل الحالة جيدا ، ثم   أجب علي الأسئلة التي تليها؟ أمجد سامي طفل يبلغ الخامسة من عمره دائماَ يشغل نفسه   لساعات متتالية باهتمامات ونشاطات لا يمل تكرارها و قد أصبح يمارس هذا السلوك بطريقة روتينية وكأنه يمارس طقوساً هامة لا يحيد عنها. فأحيانا و الدته تجده   يجلس على أرضية الغرفة و أحياناَ كثيرة يجلس و وجهه نحو الحائط ويقلب بيديه إحدى أدوات اللعب المألوفة له أو الجديدة عليه، و يردد أثناء ذلك بكلمة أو عبارة قصيرة بعينها مرات لا نهائية العدد لدرجة تصيب والدته   بالضجر الشديد فإذا نهرته أمه أو حاولت إحداث تغيير فى وضع جسمه، أو فى أوضاع أدوات اللعب فإن أمجد    يقاوم بشدة و قد يردد نفس كلماتها وكأنها تحدث صدى حين ترتطم به، وإذا حاول و الده   إغراءه بالطعام فغالباً لا يستجيب، وإذا حاول   والده إن   يحتدوا   عليه أو يشتدوا معه يتوقف عن هذا العمل   الروتيني   أو الاجتراري وتنتابه نوبة هياج عصبي وحركي يمارس خلالها أعمالاً عدوانية على ذاته و شخصيته   أو على...